برنامج إدارة علاقات العملاء CRM 0549320071

برنامج إدارة علاقات العملاء CRM

برنامج إدارة علاقات العملاء CRM 0549320071

برنامج إدارة علاقات العملاء CRM هو نظام لإدارة جميع تفاعلات شركتك مع العملاء الحاليين والمحتملين. الهدف بسيط: تحسين العلاقات لتنمية أعمالك. تساعد تقنية CRM الشركات على البقاء على اتصال مع العملاء وتبسيط العمليات وتحسين الربحية.

عندما يتحدث الأشخاص عن إدارة علاقات العملاء (CRM)، فإنهم عادة ما يشيرون إلى نظام إدارة علاقات العملاء (CRM): برنامج يساعد في تتبع كل تفاعل لديك مع عميل محتمل أو عميل محتمل. يمكن أن يشمل ذلك مكالمات المبيعات وتفاعلات خدمة العملاء ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية والمزيد.

يمكن لأدوات إدارة علاقات العملاء (CRM) توحيد بيانات العملاء والشركة من العديد من المصادر وحتى استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) للمساعدة في إدارة العلاقات بشكل أفضل عبر دورة حياة العميل بأكملها، بما في ذلك الأقسام مثل التسويق والمبيعات والتجارة الرقمية وتفاعلات خدمة العملاء.

لمن هو نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)؟

برنامج CRM مخصص للشركات والصناعات بجميع أحجامها. فهو يفيد المؤسسات الكبيرة التي تحتاج إلى تتبع نشاط العملاء بسهولة في مكان واحد ومشاركته عبر الأقسام، والشركات الصغيرة التي غالبًا ما تحتاج إلى القيام بالمزيد بموارد أقل، والشركات الناشئة التي تتطلع إلى أن تكون ذكية وفعالة. بغض النظر عن مجال عملك، أو حتى إذا كنت مؤسسة غير ربحية، إذا كنت تتواصل مع العملاء – ويعتمد موظفوك على معلومات حول هؤلاء العملاء – فيمكن لأدوات إدارة علاقات العملاء (CRM) مساعدتك.

يمكن لبرنامج إدارة علاقات العملاء CRM أن يفيد أي قسم في شركتك تقريبًا، بدءًا من المبيعات إلى الخدمة، إلى تكنولوجيا المعلومات، إلى التسويق، والمزيد. سواء كنت تريد أن تبدأ كبيرًا أو صغيرًا، فإن البدء أسهل مما تعتقد.

ما أهمية برنامج إدارة علاقات العملاء CRM لشركتك؟

أصبحت ممارسة الأعمال التجارية معقدة. تستخدم المؤسسة المتوسطة أكثر من 1000 تطبيق مختلف، ولكن يتم دمج أقل من 30% من هذه التطبيقات.

للبقاء في المقدمة، يجب أن تتمحور شركتك حول عملائك وأن يتم تمكينها من خلال التكنولوجيا المناسبة. لكن الحصول على معلومات محدثة وموثوقة وقابلة للتنفيذ قد يكون أمرًا صعبًا. كيف يمكنك ترجمة تدفقات البيانات العديدة الواردة من المبيعات وخدمة العملاء والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي إلى معلومات تجارية مفيدة؟

مع حل CRM بالطبع. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل برنامج إدارة علاقات العملاء CRM مهمة لشركتك.

مصدر واحد للحقيقة

يمكن أن يوفر لك برنامج إدارة علاقات العملاء ملفًا شخصيًا واضحًا وموحدًا للعميل – لوحة معلومات واحدة وبسيطة وآمنة وقابلة للتخصيص تحتوي على سجل شراء العميل وحالة الطلب ومشكلات خدمة العملاء المعلقة والمزيد. يمكن أن تكون هذه المعلومات لا تقدر بثمن، خاصة وأن 70% من العملاء يتوقعون من كل ممثل يتصلون به أن يعرفوا تاريخ الشراء والإصدار الخاص بهم.

سواء سبق لهم التواصل عبر الهاتف أو الدردشة أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي، فإن مصدرًا واحدًا للحقيقة يضمن أن كل فرد في شركتك يمكنه تقديم المستوى المتوقع من الخدمة.

توفير في التكاليف

إن وجود مصدر واحد للحقيقة لا يفيد العملاء فقط. فهو يبقي الشركات منظمة وتركز على أنشطة زيادة الإيرادات. تولد فرق المبيعات سيلًا من البيانات أثناء التحدث إلى العملاء المحتملين ومقابلة العملاء وجمع المعلومات القيمة.

إذا تم تخزين كل هذه المعلومات في ملاحظات مكتوبة بخط اليد، أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أو داخل رؤوس مندوبي المبيعات لديك، فقد تكون هناك آثار خطيرة على التكلفة. يمكن أن تضيع التفاصيل، ولا تتم متابعة عناصر العمل على الفور، ويتم تحديد أولويات العملاء بناءً على التخمين بدلاً من البيانات. وإذا ترك شخص ما الشركة، ما لم يتم حفظ جهات الاتصال والملاحظات الخاصة به في نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM، فقد تختفي تلك المعلومات – والأعمال التجارية – معه.

يعني نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM عملًا إداريًا أقل… ومزيدًا من الوقت للتركيز على زيادة المبيعات.

ربط جميع فرقك

يجمع نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM) فرقك معًا، ويشارك المعلومات التي تجعل عمل الجميع أسهل.

على سبيل المثال، يمكن للمسوقين استخدام أدوات إدارة علاقات العملاء لإدارة الحملات وقيادة رحلات العملاء باستخدام نهج يعتمد على البيانات. يوفر برنامج CRM رؤية واضحة لكل فرصة أو عميل محتمل، مما يوضح لك مسارًا واضحًا بدءًا من الاستفسارات وحتى المبيعات. وبعد ذلك، يمكن لفرق التجارة تقديم عروض مخصصة على موقع الويب الخاص بك، بينما تعرف خدمة العملاء بالفعل سجل العميل إذا تواصلوا معه لطرح الأسئلة.

زيادة الإنتاجية باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمكن أن تأتي بعض أكبر المكاسب من الجمع بين إدارة علاقات العملاء وقوة الذكاء الاصطناعي. يتيح لك القيام بذلك تجميع كل ما تعرفه عن العميل بسرعة، والذي يمكن استخدامه لتخصيص كل تفاعل. إن الحصول على هذا المستوى من المعرفة يجعل كل موظف أكثر ذكاءً وإنتاجية. فهو يزودهم بالرؤى اللازمة لإجراء تنبؤات أكثر دقة حول التوقعات مثل أهداف المبيعات ربع السنوية، أو مبيعات التجارة الإلكترونية، أو أفضل وقت لإرسال بريد إلكتروني تسويقي.

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي في تسريع مهام الفرق في شركتك أيضًا. يمكن الآن تنفيذ المهام كثيفة العمالة مثل صياغة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات، وصياغة الرسائل التسويقية، وكتابة أوصاف المنتج أو تعريبها، في غضون ثوانٍ.

ما هي فوائد برنامج إدارة علاقات العملاء CRM؟

إليك كيف يمكن لنظام CRM أن يساعد عملك اليوم

هناك العديد من الفوائد لاستخدام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM – خاصة عندما تجمع شركتك بين CRM والذكاء الاصطناعي والبيانات التي يمكنك الوثوق بها. هنا فقط بعض منهم:

1. قم بتوصيل صوامع عملك.

تعد القدرة على مشاركة البيانات بسهولة عبر فرقك بمثابة فائدة كبيرة لكل من عملائك وعملك. يوفر نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) للجميع في شركتك واجهة مستخدم بسيطة وقابلة للتخصيص مع تحديثات في الوقت الفعلي يمكنهم استخدامها لخدمة العملاء. لذا، عندما يتصل أحد العملاء لطرح سؤال، يمكن لوكيل الخدمة رؤية سجله بالكامل وعروض التسويق السابقة والمشتريات السابقة. يمكن لنظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM أيضًا تقديم اقتراحات للمنتجات الجديدة التي قد ينال إعجاب العميل، بناءً على الاتجاهات والأفكار التي يكشفها الذكاء الاصطناعي. إن نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) المزود بإمكانات المراسلة التي تتضمن بيانات عملائك يجعل من السهل التواصل عبر فرقك، حيث تكون البيانات التي تحتاجها للتعاون في متناول يدك مباشرةً.

2. قم بإجراء تحسينات على الحد الأدنى الخاص بك.

لقد ثبت أن تقديم نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) يؤدي إلى نتائج حقيقية عبر الأعمال التجارية. فهو يساعد موظفيك على توفير الوقت، والعمل بكفاءة أكبر، وفتح الفرص، وخدمة العملاء بشكل أفضل. باستخدام نظام إدارة علاقات العملاء PDF CRM، يتمتع العملاء العالميون بجميع أحجام الأعمال بسجل حافل من النجاح.

3. زيادة القيمة الدائمة للعملاء.

من خلال فهم عملائك بشكل أفضل، تصبح فرص البيع المتبادل والارتقاء بالصفقة واضحة — مما يتيح لك فرصة الفوز بأعمال جديدة من حساباتك الحالية وبناء علاقات دائمة وأكثر ربحية. مع المزيد من الرؤية، يمكنك إبقاء عملائك سعداء بخدمة أفضل. العملاء السعداء يصبحون عملاء متكررين، والعملاء المتكررون ينفقون المزيد.

4. أفضل نظام CRM تقديم دعم أفضل للعملاء.

يتوقع العملاء اليوم دعمًا سريعًا وشخصيًا في أي وقت من النهار أو الليل. يمكن أن يساعدك نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM في تقديم الخدمة عالية الجودة التي يبحث عنها العملاء. يمكن لوكلاءك الوصول بسرعة إلى سجل العميل لجميع التفاعلات السابقة حتى يتمكنوا من تقديم إجابات وخدمات سريعة ومستنيرة.

5. تحسين المنتجات والخدمات.

سيقوم نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الجيد بجمع المعلومات من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر عبر عملك وخارجه. لذلك، بالإضافة إلى توفير معلومات حول العملاء الأفراد، يمكن أن يكون بمثابة محرك استماع. يمكن أن يمنحك استخدام الذكاء الاصطناعي رؤى غير مسبوقة حول ما يشعر به الأشخاص وما يقولونه عن مؤسستك. يساعدك هذا على تحسين عروضك، واكتشاف المشكلات مبكرًا، وتحديد الفجوات.

6. تسريع العمل باستخدام الأتمتة.

يساعد برنامج CRM الموظفين على إنجاز المزيد من المهام بشكل أسرع. باستخدام إمكانات مثل Salesforce Flow Orchestration، يمكنك أتمتة العمليات المعقدة ومتعددة المستخدمين في مهام سير عمل بسيطة ومبسطة. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصات الإنتاجية المتكاملة تمامًا مثل Slack مكانًا واحدًا حيث يمكن للموظفين التعاون بشكل صحيح في تدفق العمل وأتمتة العمليات. والآن مع الذكاء الاصطناعي، يمكن لأفضل برنامج إدارة علاقات العملاء CRM إنشاء مسارات عمل تلقائيًا باستخدام ذكاء المحادثة لإنشاء تجارب أفضل.

7. استخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد الاتجاهات والكفاءات.

كما يتضح من هذه الأمثلة السابقة، فإن دمج الذكاء الاصطناعي في نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM الخاص بك يمكن أن يساعد في نمو أعمالك. يمكن أن يجعل موظفيك أكثر كفاءة، ويخدم عملائك بشكل أفضل، ويجد فرصًا جديدة قد لا تراها بنفسك. يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا كتابة رسائل بريد إلكتروني مخصصة للمتابعة لفريق المبيعات لديك أو مقالات معرفية لمشاركتها مع فرق الدعم بناءً على تفاعلات العملاء.

ماذا يفعل نظام إدارة علاقات العملاء الإلكترونية (CRM)؟

يتيح لك برنامج إدارة علاقات العملاء CRM تخزين معلومات الاتصال بالعملاء والمحتملين، وتحديد فرص المبيعات، وتسجيل مشكلات الخدمة، وإدارة الحملات التسويقية، كل ذلك في موقع مركزي واحد متاح لأصحاب المصلحة في شركتك. يقوم بذلك عن طريق تنظيم معلومات العملاء والمحتملين في سجل رقمي آمن وسهل الاستخدام يحتوي على معلومات مثل البريد الإلكتروني لجهة الاتصال والهاتف والتعامل مع الوسائط الاجتماعية وجميع التفاعلات السابقة مع شركتك والمزيد.

يساعدك نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) في العثور على عملاء جدد والفوز بأعمالهم وإبقائهم سعداء، ويمكنه استخدام الأتمتة لمساعدتك في جمع المزيد من المعلومات بشكل أسرع، مثل الأخبار المتعلقة بحساباتك حتى يظل الجميع على اطلاع دائم.

الملامح الرئيسية لنظام أدوات إدارة علاقات العملاء (CRM).

يوفر برنامج إدارة علاقات العملاء للشركات الأدوات التي تساعدها على التواصل بشكل أفضل – داخليًا ومع العملاء. إليك الطريقة:

المرونة والأمان والتكاليف المنخفضة مع إدارة علاقات العملاء السحابية.

على عكس الأيام الأولى، يوجد برنامج CRM اليوم في السحابة، مما يتيح لك القدرة على حفظ جميع بيانات عملائك والوصول إليها بأمان من أي مكان وفي أي وقت. وهذا يعني أن كل موظف لديه نفس المعلومات في الوقت الفعلي، ويمكنه إجراء التحديثات أينما كان.

إن التحول إلى السحابة يعني أيضًا سهولة تنفيذ نظام برنامج إدارة علاقات العملاء CRM. لا توجد أجهزة، مما يقلل التكاليف بشكل كبير. يعد التثبيت والإدارة المستمرة بمثابة دعم سهل لفرق تكنولوجيا المعلومات، نظرًا لعدم وجود مشكلات محبطة في التحكم في الإصدار أو جدولة التحديثات. ومع نظام إدارة علاقات العملاء المستند إلى السحابة، فإنك تدفع فقط مقابل عدد المقاعد التي تستخدمها والميزات التي تحتاجها. ومع نمو أعمالك، يمكنك إضافة المزيد من الاثنين معًا، مما يمكّن نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك من التوسع جنبًا إلى جنب مع خططك.

لقد أدى الانتقال إلى السحابة إلى تغيير نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) بطرق لا تعد ولا تحصى. الآن يمكن لأي شخص العمل من أي مكان وعلى أي جهاز، مما يعزز التعاون ويخفض التكاليف. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر أمانًا محسنًا، بحيث تظل بيانات عملائك وشركتك آمنة دائمًا.

مهام إدارة علاقات العملاء رؤية موحدة للعميل.

من خلال رؤية موحدة لكل عميل محتمل وعميل، يمكن لبرنامج إدارة علاقات العملاء CRM إدارة أنشطة العملاء وتفاعلاتهم اليومية. بالنسبة للتسويق، هذا يعني إشراك عملائك المحتملين بالرسالة المناسبة، في الوقت المناسب، من خلال حملات ورحلات التسويق الرقمي المستهدفة. يمكن لمندوبي المبيعات العمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً من خلال رؤية واضحة لتدفقاتهم وتحقيق توقعات أكثر دقة.

يمكن لفرق التجارة إطلاق التجارة الإلكترونية وتوسيع نطاقها بسرعة – بدءًا من الطلبات عبر الإنترنت وحتى الاستلام من الرصيف – للمتسوقين المستهلكين (التجارة B2C) والمشترين التجاريين (التجارة B2B). ويمكن لوكلاء خدمة العملاء الاستجابة لاحتياجات العملاء على أي قناة — من المكتب أو في المنزل أو في الميدان.

يتصل بتطبيقاتك الأخرى.

كما ذكرنا، تستخدم الشركة المتوسطة ما يزيد عن 1000 تطبيق، معظمها لا يمكنه التواصل مع بعضها البعض. يمكن لمنصة CRM الاتصال بتطبيقات الأعمال الأخرى التي تساعدك على تطوير العلاقات مع العملاء. تتكامل حلول CRM مع أدوات العمل المفضلة لديك، مثل توقيع المستندات والمحاسبة والفوترة والاستطلاعات، بحيث تتدفق المعلومات في كلا الاتجاهين لتمنحك رؤية حقيقية بزاوية 360 درجة لعميلك.
الذكاء الاصطناعي الموثوق به مدمج.
تتمتع أحدث أنظمة برنامج إدارة علاقات العملاء CRM بذكاء مدمج وذكاء اصطناعي موثوق به. إنهم يستخدمون بيانات عملائك لإنشاء تجارب ذكاء اصطناعي قابلة للتخصيص والتنبؤ والمولدة والتي تعمل على أتمتة المهام الإدارية مثل إدخال البيانات وتوجيه حالة الخدمة أو العميل المتوقع. تساعدك الرؤى التي يتم إنشاؤها تلقائيًا أو ملخصات مكالمات الخدمة على فهم عملائك بشكل أفضل، وحتى التنبؤ بكيفية شعورهم وتصرفاتهم حتى تتمكن من إعداد التواصل الصحيح. يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في العثور على الفرص التي قد تكون مخفية في بيانات عملك.

كم تكلفة برنامج CRM عربي مجاني (CRM)؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن لبرامج إدارة علاقات العملاء من خلالها إحداث تأثير كبير على عملك. لكن هذا لا يعني أن التكلفة يجب أن تكون كبيرة. تم تصميم منتجات وخدمات CRM للشركات من جميع الأحجام ولتلبية الاحتياجات في جميع مجالات الشركة. سواء كنت شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة، فمن السهل البدء.

قم بإلقاء نظرة  للاطلاع على نظرة عامة على تكاليف إدارة علاقات العملاء (CRM) بناءً على حجم عملك والمنتجات المناسبة لاحتياجاتك.

قم بتخطيط رحلتك إلى إدارة علاقات العملاء (customer relationship management (crm)) المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تعرف على ما يقوله 700 من قادة الأعمال العالميين حول كيفية تلبية المؤسسات لمستقبل العمل مع الجيل التالي من برنامج إدارة علاقات العملاء CRM.

نظام إدارة علاقات العملاء PDF
برنامج خدمة عملاء مجاني

Share this post

Call Now Buttonاتصل بنا